الرؤية

يسعى فرع صناعة الأسنان لتحقيق التميّز في التعليم والبحث العلمي وتلبية متطلبات المجتمع. كما يسعى للوصول إلى آخر المستجدات العلمية والتقنية وتطبيقها على نحو يتيح الارتقاء إلى جودة التعلّم في جميع المجالات. ويكرس الفرع جهوده لخلق بيئة داعمة توفر للطلاب فرص النمو والازدهار سعياً وراء مستقبلهم , تخريج أطباء أسنان ملمين بأدق تفاصيل علم صناعة الأسنان التي تؤهلهم للعمل بكفاءة عالية ولديه القدرة على الارتقاء بالوضع الصحي في الدولة وذلك من خلال نشر الوعي الصحي , و تهيئة أطباء أسنان لهم القدرة على الانضمام إلى دراسة التخصص الدقيق في صناعة الأسنان. إن لفرع صناعة الأسنان رسالة إنسانية في المجتمع وهي تطوير الثقافة والتوعية الصحية ورفع المستوى الصحي وخاصة من ناحية علاج المرضى بالتعويضات الصناعية الحديثة.

أهداف الفرع
انطلاقاً من الحاجة إلى توفير الكفاءات الوطنية من أطباء الأسنان وإدراكاً للدور الريادي الذي يجب أن يطلع به الفرع في خدمة المجتمع فقد حرص الفرع على أن يحتل مركزاً متميزاً في مجال صناعة الأسنان وأن تكون أهدافه على النحو التالي:
· تعليم وتدريب الطلاب والطالبات لتأهيل وتخريج أطباء وطبيبات أسنان متميزين لتقديم الخدمات العلاجية ونشر الوعي الصحي في اختصاص صناعة الأسنان.
· تهيئة ودعم مجالات البحث العلمي لإيجاد الحلول المناسبة لمشاكل التعويضات الصناعية في المجتمع.
· تقديم مجالات علاجية متميزة للمرضى في مختلف انواع التعويضات الصناعية واستخدام التقنيات الحديثة بما في ذلك زراعة الأسنان.
· تقديم الاستشارات الطبية والفنية لقطاعات الدولة المختلفة.
· تقديم خدمات متميزة في اختصاص صناعة الأسنان في العيادات الخاصة في كلية طب الأسنان.
· إعدادا الكوادر المتخصصة عن طريق برامج الدراسات العليا
· تطوير نظام لضمان الجودة في الفرع